القائمة الرئيسية

الصفحات

الوقايه من الأمراض 

 تساقط الشعر بعد سن الأربعين مشكله يعاني منها الكثير  نصائح هاتفيدك

عمر، ويشعر الكثير منا بالحيرة بشأن السبب المحتمل وراء تساقط الشعر المفاجئ، وهناك مجموعة واسعة من العوامل التي قد تلعب دورًا في تساقط الشعر، وفقًا لموقع "تايمز أوف انديا".



ونقص التغذية، والإجهاد إلى العوامل البيئية يمكن أن تكون مسئولة عن هذا التدهور .


كل من الرجال والنساء يعانون من تساقط الشعر عند بلوغهم سن الأربعين، والذى يُطلق عليه الصلع النمطي عند الرجال، حيث يعاني الرجال المصابون بالثعلبة الأندروجينية من انحسار خط الشعر وظهور بقع صلعاء، بينما تعاني النساء من ترقق الشعر في منطقة التاج وفروة الرأس الأمامي.


سواء كان تساقط شعرك بسبب مشاكل هرمونية، أو غيرها، فإننا نوصيك بالعلاجات المنزلية الفعالة وتغييرات نمط الحياة التي يمكن أن تساعد في وقف تساقط الشعر:

1/ فوائد البصل المبهره

يمكن لخصائص البصل المضادة للبكتيريا أن تحسن صحة شعرك، حيث يساعد وضع عصير البصل على شعرك في مكافحة عدوى فروة الرأس وتعزيز الدورة الدموية التي يمكن أن توقف تساقط الشعر، دلكي العصير على فروة رأسك قبل غسل شعرك ولاحظي الفرق في مظهر شعرك


2/ فوائد حليب جوز الهند 


يحتوي حليب جوز الهند على فيتامينات ومعادن أساسية مثل فيتامين E وفيتامين C وفيتامين B12 والزنك والحديد التي تمنع تلف الشعر وتساعد في مكافحة الجذور الحرة الناتجة عن الحرارة والتلوث، دلكي حليب جوز الهند على جذور شعرك واغسليه بعد 15-20 دقيقة لتقليل تساقط الشعر والحصول على شعر لامع.


3/ فوائد الكركديه الجميله 


يحتوي الكركديه على أحماض أمينية يمكن أن تساعد في تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر، ويمكن وضع مستخلصها على الشعر عن طريق نقعه في ماء دافئ لتقليل تساقط الشعر.



4.فوائد  الصبار الكثيره

 

وفقًا للباحثين، يمكن أن يساعد الألوينين الموجود في النبات في تعزيز نمو الشعر، ويمكن أن يؤدي استخدام الصبار إلى تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقط الشعر.


ويوضح التقرير أن  تساقط الشعر يعتبر أمرًا شائعًا لدى الأشخاص من جميع الفئات العمرية بما في ذلك أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين الأربعينيات، يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية والإجهاد والاختيارات الغذائية السيئة، وخاصة التقلبات في مستويات هرمون الاستروجين والتستوستيرون، إلى إضعاف بصيلات الشعر وتحفيز تساقط الشعر الذي قد يكون مثيرًا للقلق.


 فيما يلي بعض التعديلات الغذائية ونمط الحياة التي يمكن أن تساعد في منع تساقط الشعر في الأربعينيات من عمرك:



تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا
 


يعد نقص التغذية أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر مع تقدمك في السن، من الضروري تضمين الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، مثل الأفوكادو والمكسرات المحملة بالأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات A وC وD وE والزنك وفيتامينات B والحديد والبيوتين والبروتين في السيطرة على تساقط الشعر.


 إدارة التوتر

 


من المعروف أن التوتر يسبب تساقط الشعر، وقد تؤدي حالة تسمى تساقط الشعر الكربي والتي تؤدي إلى تساقط الشعر السريع إلى هذه المشكلة، لذلك حاول ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوجا والتأمل للبقاء هادئًا ومكافحة تساقط الشعر.


التدليك المنتظم لفروة الرأس مفيد

 


حيث يعمل تدليك فروة الرأس على تحفيز الدورة الدموية وتعزيز صحة الجذور، لذا، تخلص من المشكلة من جذورها واحرص على تدليك فروة الرأس بانتظام.



حرق الدهون يبقى بسرعة إضافة مكون بسيط إلى قهوتك هيساعد


حرق الدهون بطرق بسيطه


إنقاص الوزن، هناك الكثير من الأقاويل عن أن إضافة بسيطة إلى مشروبك الصباحي يمكن أن تساعد في التخلص من الوزن الزائد.



يحب الكثير من الأشخاص بدء يومهم بفنجان ساخن من القهوة، سواء كان ذلك مع وجبة الإفطار، أو أثناء التنقل أو حتى اصطحابه معهم إلى العمل لتزويدهم بالطاقة طوال اليوم.



أن إضافة بسيطة إلى مشروبك الصباحي يمكن أن تساعد في التخلص من الوزن الزائد.




وفقا لتقرير صحيفة "ميرور" البريطانية، زعم البعض على مواقع التواصل الاجتماعي بأن إضافة ملعقة صغيرة من كل من القرفة ومسحوق الكاكاو في قهوتك، يمكنه تحفيز قدرات حرق الدهون في الجسم.


علق خبراء التغذية العلاجية بأن إضافة أشياء معينة إلى قهوتك يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي ويساعد في إنقاص الوزن.


وشرح أحد خبراء التغذية أن إضافة القرفة إلى كوبك الصباحي يمكن أن يساعد في تقليل ارتفاع سكر الدم، وزيادة حرق الدهون وتقليل الالتهابات، وكل هذه الأمور مفيدة بشكل لا يصدق لتسريع عملية التمثيل الغذائي والمساعدة في إنقاص الوزن.


ويشيرون أيضًا إلى أن زيت جوز الهند يعد إضافة رائعة أخرى للمساعدة في تحسين الصحة، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة، وهو "نوع خاص من الدهون" التي يحرقها الجسم بشكل مختلف، وقد ثبت أيضًا أن هذه الإضافات تعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.



5 علامات للسرطان إذا لاحظتها أثناء تناول الطعام لا تتجاهلها




العديد من أعراض مرض السرطان غير محددة ويمكن أن تكون ناجمة عن مجموعة متنوعة من الحالات الحميدة مثل ارتجاع المريء، أو متلازمة القولون العصبي، أو الإجهاد، ولذلك، يقول الأطباء إن التداخل يجعل من الصعب التمييز بين مشكلة غير ضارة وسرطان كامن خطير، وخاصة في المراحل المبكرة عندما تكون الأعراض خفيفة أو متقطعة،  فى هذا التقرير نتعرف على بعض العلامات التي يمكنك اكتشافها عند تناول وجباتك، بحسب موقع تايمز ناو.



علامات تحذيرية للسرطان قد تلاحظها أثناء تناول الطعام


هناك أوقات يأتي فيها تشخيص السرطان فجأة - دون أي أعراض على الإطلاق ومع ذلك، وفقًا للأطباء، هناك دائمًا علامات مختلفة يمكن أن تكون بمثابة تحذير من المرض القاتل، وكلما تم اكتشافها مبكرًا، كان ذلك أفضل للعلاج.



يقول الأطباء إن كل ما عليك فعله هو الانتباه إلى جسمك حتى تلاحظ ما إذا كان أحد أو أكثر من هذه الأعراض يبدأ فجأة أو يزداد سوءًا.


ووفقًا للخبراء، هناك بعض الأعراض التي قد تظهر حتى أثناء تناول وجباتك - وعلى الرغم من أن هذه الأعراض قد يتم الخلط بينها في البداية وحالات أقل خطورة مثل ارتجاع المريء أو حرقة المعدة، والتي غالبًا ما تؤخر التشخيص، فمن المهم عدم تجاهلها.


عدم القدرة على البلع


يُعرف أيضًا بعسر البلع – الألم أو الانزعاج عند البلع والشعور - وكأن الطعام عالقًا في الحلق أو الصدر هو أحد الأعراض التي يجب الانتباه إليها، ويحدث الاختناق بالطعام أيضًا مع العديد من المرضى، وتتفاقم هذه الأعراض تدريجيًا بمرور الوقت، مع زيادة الألم عند البلع، حيث يضيق المريء بسبب السرطان المتنامي.


ووفقًا للأطباء، يمكن أن يكون علامة على السرطانات التي تؤثر على الرأس والرقبة والفم والفك، يمكن أن يؤدي نمو الورم في هذه السرطانات إلى انسدادات أو تغييرات في كيفية عمل عضلات الفم أو الحلق.



عسر الهضم المستمر


في حين أن عسر الهضم مشكلة هضمية شائعة، إلا أنه لا ينتج عادةً عن السرطان، ولكن إذا أصبح الشعور بالحرقان في الصدر أو المعدة والانتفاخ والتجشؤ المتكرر مستمرًا ومؤلمًا للغاية، فأنت بحاجة إلى زيارة طبيبك.


ويقول الخبراء أنه قد يكون بسبب سرطان المريء.


الشعور بالشبع بسرعة


وتتضمن علامة أخرى على السرطان الشعور بالشبع بسرعة من خلال تناول قضمات صغيرة فقط من الطعام، فعلى الرغم من أنه يُنظر إليه في الغالب على أنه متلازمة الأمعاء الالتهابية أو القرحة الهضمية أو ضعف الشهية، إلا أنه قد يكون أيضًا أحد الأعراض المبكرة لسرطان البنكرياس أو سرطان المبيض أو سرطان المعدة.


الغثيان والقيء


إذا كنت تأكل وتشعر بالغثيان أو القيء – فستربطه في الغالب بالتسمم الغذائي أو التهاب المعدة. ومع ذلك، يقول الأطباء أنه قد يشير أيضًا إلى علامة تحذير مبكرة لسرطان البنكرياس أو سرطان المعدة أو حتى أورام المخ.


تغيير عادات الأمعاء


ويمكن أن يساعد تناول نظام غذائي صحي في الحفاظ على عادات الأمعاء منظمة، ومع ذلك، إذا كانت هناك مشكلة صحية، فقد تعاني من الإمساك أو الإسهال أو حتى تغيرات في قوام البراز، خاصة إذا تم اكتشافها بعد وقت قصير من تناول الطعام.


ووفقًا للخبراء، يمكن أن يكون علامة مبكرة على سرطان البنكرياس أو سرطان المعدة.



أضرار مزيلات العرق


وأوضحت أستاذة الأمراض الجلدية والتجميل الليزر أن أضرار مزيلات العرق وفقًا لتصنيعها كثيرة ومنها:


1 تحول الغدد العرقية إلى درنات تحت الإبطين تشبه الخرز مثل الالتهابات.


2 انتشار الالتهابات والدمامل المؤلمة بالإبطين .


3 ظهور حبات تشبه حبات الحمص تسبب مشاكل بإلابطين تشبه الحروق. 


4 إصابة منطقة تحت الإبطين باسمرار دائم.


وتابعت الدكتورة إيمان سند أن مادة الألمونيوم كلورايد هى مستحضر طبى تختلف نتائجه عند البدء فى تصنيعه من شركة إلى أخرى فمن الممكن أن تخرج بمنتج ذات نتائج إيجابية أو نتائج سلبية، والسبب أن تصنيعها يمثل صعوبة نظرًا لطبيعة خصائصها حيث إنها مادة غير سلسة وتحتاج إلى استخدام تقنيات محددة لتصنيعها والخروج بنتائج إيجابية.


وأشارت إلى أن مزيلات العرق المتعددة الأنواع نتائجها ليست ثابتة النتيجة فيما بينها وتختلف وفقًا لقدرة التصنيع على الخروج بمزيل عرق جيد وليس له آثار جانبية على الجسم موضحة أن هناك بدائل لمزيلات العرق ولها نتائج أفضل إيجابية وفعالة ومنها:


 


بدائل استخدام مزيلات العرق


1 حقن البوتوكس ولها نتائج آمنة وفعالة جدًا، حيث إن استخدام البوتوكس يمنع رائحة العرق ويؤدى إلى خروج العرق بالقدر الطبيعى، وتستمر فعالياته من 2 إلى 6 أشهر.


2 استخدام أجهزة التحليل الكيميائى للغدد العرقية، وتعمل على تغيير فى حركة الأيونات ويقلل من خروج العرق.


3 استخدام الشبه البودرة مرة واحدة يوميًا تمنع من العرق ولا تسبب اسمرار ولابد من استخدامها بودرة. 


 


طرق علاج اسمرار تحت الإبطين بسبب مزيلات العرق  


1 علاج إفرازات التعرق.


2 علاج السمنة أحد المسببات للاسمرار بسبب الاحتكاك.


3 وضع كريمات تفتيح إلا أنها عادة ما تعطى نتيجة محدودة بعد فترات طويلة.


4 استخدام أنواع معينة من التقشير الكيمائى الخاص بالأماكن الحساسية بالجسم.


5 استخدام جلسات ليزر كربونى.


6 استخدام تركيبات معينة بجلسات تفتيح عند الطبيب المختص تؤدى إلى التحسن أسبوعيًا.

🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹

مدونة نجوم ساطعه تتمني الصحة والعافية للجميع 

🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹

أنت الان في اول موضوع

تعليقات